انشاء حساب جيميل جديد طريقة إنشاء بريد إلكتروني مجاني على جوجل شرح بالصور بعد التحديث

انشاء حساب جيميل جديد مجاني بدون بريد الكتروني

انشاء حساب جيميل خطوة مهمة وضرورية للبدء في خطة الربح من الانترنت, ما هو حساب جيميل وما هي فوائده سوف نشرح اليوم بالتفصيل بعض استخدامات حساب جي ميل او الجيميل في الاصل هذه الكلملة بالانجليزية هي كلمة جديدة ابتكرتها شركة جوجل لغرض انساب هذا البريد Gmail الى شركة Google تتكون الكلمة من حرف ال جي G اختصار لكلمة Google وكلمة Mail التي تعني بريد ومن هنا تم تسمية هذا البريد باسم Gmail  ليكون خصص لشركة جوجل, مع كثرة استخدام هذا البريد الالكتروني اصبحت كلمة جيميل Gmail اكثرا شيوعاً, وهو غير يتيح لك فرصة انشاء حساب مجاني بدون بريد الكتروني ضامن ولكن يجب وضع رقم هاتفك لسهولة استعادة حسابك في حالة نسيت كلمة السر.



اذاُ لماذا نحتاج انشاء حساب جيميل جديد

نقدم شرح طريقة انشاء حساب جيميل جديد للبدء في دورة احترافية مكونة من سلسلة شرح طريقة الربح من الانترنت مجانا من الصفر وحتى الاحتراف يمكنكم متابعة السلسلة على موقعنا شرح سيو بالبلدي لتبسيط المعلومة لجميع مستخدمي الانترنت الذين يتابعونا فهذا جزء من الكورس يمكن تخطي هذه الخطوة اذا كنت قادر على انشاء حساب جيميل جديد بدون الحاجة للشرح.

يعتبر حساب جيميل Gmail account هو الاكثر استخداماً في الوقت الحالي

اصبح انشاء بريد الكتروني مجاني منذ ان سمح هوت ميل بانشاء حساب مجاني وكان اي سي كيو ايضاً بالمرصاد للفرصة فتدخلت شركة ياهو بشكل جديد لانشاء حساب مجاني ومنح بريد الكتروني مجانا اكثر تطوراً حتى اصبحت شركة ياهو هي الاكثر استخدام بحلول عام 2004 لكن الشركة لن تطور من نفسها لمواكبت العصل وانشاء حماية فعالة او خدمات متعددة في حساب واحد.

طرح جيميل من قبل بول باشيت إنشاء حساب جوجل

في عام 2004 في الاول من ابريل تم طرح حساب جيميل لصالح شركة جوجل على يد بول باشيت النموزج الاصلي من جوجل ادسنس كجزء من عمل في Gmail, يعد الان انشاء اكونت جيميل هو انشاء خدمات شبه متكاملة على منصة جوجل يمكن ربط جميعها بهذا الحساب الواحد لتزويدك بكل المستجدات, اصبح انشاء اكونت جوجل الزامي له انشاء انشاء حساب جيميل يمكن تسجيل الدخول عليه من خلال البريد الرسمي لجوجل او بربطة ببريد اخر مثل هوت ميل او ياهو.

كيفية انشاء حساب بدون رقم هاتف

يمكنك الاستمتاع بانشاء حساب بدون رقم هاتف في حالة قمت بوضع بريد الكتروني ضامن لكي تتمكن من استعادة رقمك السري اذا تم نسيانه او حاول احد فتح حسابك بدون علمك لذلك يمكن اختيار طريقة التحقق من الحساب لاستعادة كلمة السر عن طريق بريد الكتروني ضامن او رقم هاتفك الجوال او استخدام التحقق بخطوتين لذيادة الان.

من خلال فتح وإنشاء حساب جميل جديد يمكنك استخدام منتجات جوجل الاكثر شيوعاً

يمكنك استخدام بلوجسبوت او او جوجل درايف او جوجل كيب او جوجل ادوردس للاعلان على منصة جوجل او التقديم على حساب جوجل ادسنس للربح من الانترنت من خلال مواقع الويب سايت او التطبيقات الالكترونية على متجر جوجل بلاي.

كما يسمح لك تسجيل دخول على حساب جوجل الوصول للتطبيقات والالعاب المجانية والمدفوعة من خلال جوجل بلاي والسماح لك بتنزيل كل ما تريد تنزيله وتثبيته على هاتفك بمجرد إنشاء حساب جيميل جديد وتسجيل الدخول مجانا.


اول خطوة بعد الدخول على صفحة جوجل الرئيسية اذا كانت لغة المتصفح بالعربي سوف تجد زر التسجيل على شمالك, اما اذا كانت لغة المتصفح الافتراضية هي الانجليزية سوف تجد زر تسجيل الدخول على يمينك Sign in

اول خطوة انشاء حساب جيميل

تاني خطوة اضغط على إنشاء حساب ثم اختار لنفسي كما في الصورة موضح لكم

تاني خطوة انشاء حساب جيميل

تالت خطوة كما موضح بالصورة هنمشي بالترتيب رقم واحد اكتب اسمك الخانة التانية هنكتب اسم الاب او الجد او اللقب

رقم تلاتة هنكتب بالانجليزي اليوزر نيم يكون فريد يعني محدش عاملة قبل كدة وميكونش فيه رموز ولا علامات بيقبل حروف انجليزية فقط وارقام ممكن نستخدم . نقطة للفصل بين الكلمات

الباسورد اوكلمة السر او كلمة المرور يجب ان لا تقل عن 8 حروف او ارقام او علامات ترقيم او رموز مرتين متطابقين في كل خانة من خانات الرمز السري ثم نضغط على زر التالي.

تالت خطوة انشاء حساب جيميل


رابع خطوة اثبات ملكية رقم الهاتف للتحقق منه بنكتب رقم الهاتف يبداْ بـ 20 ثم رقم الهاتف بالنسة للمصريين او نكتب الرقم مباشر.

رابع خطوة انشاء حساب جيميل

خامس ستصلك رسالة تأكيد رقم الهاتف على الموبايل مكونة من 6 ارقام يجب كتابتها من الشمال الى اليمين ثم نضغط زر موافق.

خامس خطوة انشاء حساب جيميل

سادس يمكنك اضافة عنوان بريد الكتروني في خانة عنوان البريد الالكتروني لاسترداد الحساب اختياري وليست ضروري.

قم باختيار تاريخ ميلادك من القائمة الظاهرة كما في الصورة اليوم والشهر وسنة الميلاد ثم اختار النوع ذكر ام انثى ثم قم بالضغط على زر التالي.

سادس خطوة انشاء حساب جيميل

سابع قم بالضغط على زر موافق حتى يكتمل تسجيل حساب جديد في جوجل.

سابع خطوة انشاء حساب جيميل


اخر خطوة هي صفحة الموافقة على شروط وبنود جيميل سوف نقوم بالضغط على زر موافق لانهاء تسجيل اشتراك حساب جيميل جديد.

اخر خطوة انشاء حساب جيميل

بهذا نكون قد اتممنا تسجيل حساب جديد في شركة جوجل ولاكن يب ان نتذكر جيدا كلمة المرور واسم الدخول لاننا سوف نحتاجهم فيما بعد او قبل عملية فتح الحساب مرة اخرى من جهاز مختلف لذلك يمكنك تخزين بياناتك في ملف تكست او كتابتهام في اي شئ خاص بك والحفاظ على هذه المعلومات حتى لا يتم الوصول اليها من قبل احد اخر.

دمتم بخير كان هذا شرح لطريقة انشاء حساب Gmail جديد انتظرونا في شروحات قادمة ان شاء الله.

Post a Comment

أحدث أقدم